أختيار ألبوم الصور

لاعبو المنتخب يجمعون على أهمية الفوز على عمان بتصفيات المونديال

10/06/2012

اجمع عدد من لاعبي المنتخب العراقي بكرة القدم، السبت، على اهمية الفوز في المباراة التي ستجمعه مع نظيره العماني في ضوء النتائج التي اسفرت عنها مباريات الجولة الثانية في تصفيات المجموعة الاسيوية الثانية المؤهلة الى نهائيات كاس العالم في البرازيل 2014، بحسب موفد الاتحاد العراقي للصحافة الرياضية.
ونقل محمد ابراهيم عن كابتن المنتخب المهاجم يونس محمود وعدد من اللاعبين آراءهم بمستوى منتخب عمان وحظوظ المنتخب العراقي في اللقاء المرتقب معه يوم الثلاثاء المقبل.
وقال يونس محمود "إن جميع المباريات ستكون صعبة وبضمنها مباراتنا امام عمان، غير ان المهم بالنسبة لنا ان نحقق الفوز في المباراة لنرفع رصيدنا الى اربع نقاط".
واضاف محمود أن "اعتقد ان مباراة استراليا واليابان سيكون لها اثر كبير في تحديد ملامح من يتنافس على التأهل اذ ان فوز اليابان في تلك المباراة سيجعلها تضمن التأهل الى حد كبير وعند ذاك ستكون المنافسة بين العراق واستراليا برغم ان استراليا لم تظهر بالمستوى المقنع في مباراتها امام عمان في الوقت الذي ظهر فيه المنتخب العماني بشكل جيد".
وحافظ العراق على المركز الثاني في المجموعة الاسيوية الثانية رغم انه كان في حال انتظار في الجولة الثانية حيث جمع نقطة واحدة اثر تعادله في الجولة الاولى مع الاردن بهدف لمثله في اللقاء الذي اقيم في ملعب عمان الدولي الاحد الماضي، وهو ما منح العراق افضلية الاهداف عن استراليا التي تعادلت بلا اهداف مع عمان في مسقط وجاء في المركز الرابع عمان بنقطة ايضا وبفارق الاهداف عن الاردن الذي تراجع الى المركز الخامس والاخير بعد الخسارة امام اليابان بسداسية نظيفة ابقت الاخير في الصدارة.
من جهته ذكر المدافع علي حسين رحيمة أن "مباراة العراق امام عمان ستكون صعبة على طرفي المباراة وهي اهم مباراة بالنسبة لنا لاننا نسعى لتعويض مافاتنا في مباراة الاردن والخروج بالنقاط الثلاث التي ترفع رصيدنا الى اربع نقاط".
واضاف رحيمة "كان بامكاننا ان نفوز في مباراة الاردن لولا ما ارتكب من اخطاء من جميع لاعبي المنتخب".
وتابع "نجح المنتخب العماني بالظهور بمستوى جيد امام استراليا ولم يتأثر بخسارته امام اليابان في مباراته الاولى واتوقع ان يكون منتخبا العراق واليابان المرشحان عن هذه المجموعة".
فيما قال مهدي كريم أن "العمانيين استفادوا كثيرا من الجو الذي جرت به المباراة ونجحوا في تقديم عرض جيد، في حين تأثر الاستراليون بجو المباراة ولم يتمكنوا من الظهور بالصورة المقنعة".
واضاف "بعد مشاهدتنا لمباراة عمان تأكد لنا بأن مباراتنا امامه لن تكون سهلة وتتطلب تركيزا كبيرا وجهدا عاليا من اجل تحقيق النتيجة الايجابية التي ستعزز حظوظنا في التنافس بعد ان رفع اليابانيون رصيدهم من النقاط الى ست من مباراتين".
وتنطلق يوم الثلاثاء المقبل الجولة الثالثة من التصفيات الحاسمة حيث يضيف العراق على ملعبه (ارض الدوحة) عمان وتستقبل استراليا على ارضها منتخب اليابان.
واشار حارس مرمى منتخبنا الوطني نور صبري أن "منتخب سلطنة عمان برهن انه فريق جيد يضم عناصر متمكنة في الوقت الذي تأثر فيه المنتخب الاسترالي باجواء المباراة وكان خروجه منها بنقطة ايجابية جراء تفوق اصحاب الارض".
وقال "من المؤكد ان حصول منتخب عمان على نقطة من استراليا اعاد اليه الامل وسيحفز لاعبيه"، مضيفا "وهذا يتطلب من منتخبنا تركيزا عاليا من اجل تحقيق النتيجة الايجابية التي ينتظرها جمهورالكرة وتعزز طموحاتنا في المنافسة".
وبين لؤي صلاح أن "المنتخب العماني قدم مستوى جيدا امام استراليا وكان يستحق الخروج فائزا" مشيرا الى ان "مباراة منتخب العراق امام عمان لن تكون سهلة خاصة وان العمانيين متعودون على الاجواء الحارة وقد استفادوا من خوض مباراتين قويتين امام اليابان وامام استراليا ونتمنى ان يكونوا قد اجهدوا بسبب هاتين المباراتين".

للتعليق على الأخبار والصور، نرجو التسجيل في الموقع ومن ثم الدخول باسم المستخدم وكلمة السر.
لمزيد من التفاصيل حول كيفية التسجيل والمشاركة أضغط على مساعدة
أخر تحديث: 10/06/2012